أفضل دكتور قولون في مصر

أفضل دكتور قولون في مصر دكتور محمد صيرة

من هو أفضل دكتور قولون في مصر؟

دكتور محمد صيرة أفضل دكتور قولون في مصر يتحدث عن أمراض القولون و منها مرض التهاب الأمعاء (IBD) هو مصطلح يستخدم بشكل رئيسي لوصف حالتين: التهاب القولون التقرحي ومرض كرون. يعتبر التهاب القولون التقرحي وداء كرون من الأمراض المزمنة التي تنطوي على التهاب الأمعاء. يؤثر التهاب القولون التقرحي فقط على القولون (الأمعاء الغليظة). يمكن أن يؤثر مرض كرون على أي جزء من الجهاز الهضمي ، من الفم إلى أسفل (فتحة الشرج). يمكن للأشخاص في أي عمر أن يصابوا بمرض التهاب الأمعاء ، ولكن عادة ما يتم تشخيصه بين سن 15 و 40.

لمعرفة من هو أفضل دكتور قولون في مصر اقرأ السطور التالية.

ما هو القولون العصبي؟

لا يوجد علاج حاليًا لالتهاب القولون التقرحي أو داء كرون، فإذا كنت تعاني من التهاب القولون التقرحي الخفيف ، فقد تحتاج إلى علاج بسيط أو لا تحتاج إلى علاج وتبقى جيدًا لفترات طويلة من الزمن. يهدف العلاج إلى تخفيف الأعراض ومنعها من العودة، ويتضمن أنظمة غذائية محددة وتغييرات في نمط الحياة وأدوية وجراحة. تشمل الأدوية المستخدمة في علاج القولون العصبي ما يلي:

  • أمينوساليسليت أو ميزالازينس والتي يمكن أن تقلل من التهاب الأمعاء
  • مثبطات المناعة مثل المنشطات أو الآزوثيوبرين لتقليل نشاط جهاز المناعة
  • الأدوية البيولوجية والبدائل الحيوية – العلاجات القائمة على الأجسام المضادة والتي تُعطى عن طريق الحقن والتي تستهدف جزءًا معينًا من جهاز المناع
  • مضادات حيوية

تشير التقديرات إلى أن 1 من كل 5 أشخاص مصابين بالتهاب القولون التقرحي لديهم أعراض حادة لا تتحسن مع الأدوية. في هذه الحالات، قد تكون الجراحة ضرورية لإزالة جزء ملتهب من الأمعاء الغليظة (القولون). الأشخاص المصابون بالتهاب القولون هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الأمعاء. تحتاج إلى طبيب متمكن في علاج التهاب القولون مثل دكتور محمد صيرة  أفضل دكتور قولون في مصر كي يساعدك على التخلص من الأعراض للأبد.

تابعوا السطور القادمة معنا كي تتعرفوا على تفاصيل أكثر عن أعراض القولون الهضمي وأعراض القولون العصبي عند النساء وعلاج القولون العصبي عند النساء على يد أفضل دكتور قولون في مصر.

ما هي أعراض القولون العصبي عند النساء؟

لا تختلف أعراض القولون العصبي عند النساء عن أعراض القولون العصبي عند النساء وهي:

  • ألم أو تشنجات أو انتفاخ في البطن
  • الإسهال المتكرر أو الدموي
  • فقدان الوزن
  • التعب الشديد

لا يعاني كل شخص من كل هذه الأعراض، وقد يعاني بعض الأشخاص من أعراض إضافية، بما في ذلك ارتفاع درجة الحرارة والشعور بالغثبان “القيء” وفقر الدم. التهاب المفاصل والعيون الحمراء المؤلمة “التهاب القزحية” والنتوءات الجلدية الحمراء المؤلمة “الحمامي العقدية” واليرقان “التهاب الأقنية الصفراوية المصلب الأولي” أقل ارتباطًا بمرض التهاب الأمعاء. يمكن أن تظهر أعراض مرض التهاب الأمعاء وتذهب. قد تكون هناك أوقات تكون فيها الأعراض شديدة الاشتعال ، تليها فترات طويلة عندما تكون الأعراض قليلة أو معدومة على الإطلاق.

لمعرفة المزيد عن دكتور محمد صيرة أفضل دكتور قولون في مصر اقرأ المزيد في السطور التالية.

ما هي أعراض القولون العصبي عند الرجال؟

لا تختلف أعراض القولون العصبي عند الرجال عنها عن النساء وهي كالتالي:

  • ألم أو تشنجات أو انتفاخ في البطن
  • الإسهال المتكرر أو الدموي
  • فقدان الوزن
  • التعب الشديد

ما هو علاج القولون العصبي؟

لا يوجد علاج حاليًا لالتهاب القولون التقرحي أو داء كرون، إذا كنت تعاني من التهاب القولون التقرحي الخفيف، فقد تحتاج إلى علاج بسيط أو لا تحتاج إلى علاج وتبقى جيدًا لفترات طويلة من الزمن. يهدف العلاج إلى تخفيف الأعراض ومنعها من العودة، ويتضمن أنظمة غذائية معينة وتغييرات في نمط الحياة وأدوية وجراحة.

تشير التقديرات إلى أن 1 من كل 5 أشخاص مصابين بالتهاب القولون التقرحي لديهم أعراض حادة لا تتحسن مع الأدوية. في هذه الحالات ، قد تكون الجراحة ضرورية لإزالة جزء ملتهب من الأمعاء الغليظة وسوف تحتاج إلى أفضل دكتور قولون في مصر حتى تحصل على العلاج المناسب.

سيحتاج حوالي 60 إلى 75٪ من المصابين بداء كرون إلى جراحة لإصلاح الأضرار التي لحقت بالجهاز الهضمي وعلاج مضاعفات مرض كرون. الأشخاص المصابون بالتهاب القولون التقرحي أو داء كرون هم أيضًا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الأمعاء. سيوصي طبيبك بإجراء فحوصات منتظمة للأمعاء “التنظير الداخلي” للتحقق من السرطان.

دكتور محمد صيرة يعد واحداً من أفضل دكتور قولون في مصر.
للمزيد من المقالات اضغط هنا و للحجز الان مع الدكتور محمد صيرة اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *