أفضل دكتور لعلاج الشرخ

أفضل دكتور لعلاج الشرخ الشرجي في مصر دكتور محمد صيرة Dr. Mohamed Sera

ما هو الشرخ الشرجي و من هو أفضل دكتور لعلاج الشرخ؟

هناك الكثير من الأمراض التي تصيب الشرج ويُطلق عليها اسم “الأمراض الشرجية” مثل البواسير التي تعتبر انتفاخ وتورم في الأوردة المحيطة بفتحة الشرج، والخراج الشرجي ويظهر كنتيجة لوجود قيح متراكم حول فتحة الشرج، كذلك هناك أمراض منقولة عن طريق ممارسة الجنس بالأساليب الخاطئة عن طريق فتحة الشرج، وكذلك الناسور الشرجي وأمراض الشرج التي تحدث للنساء بعد الولادة وبعض العيوب الخًلقية مثل الرتق الشرجي والحكة الشرجية، ويعد دكتور محمد صيرة أفضل دكتور لعلاج الشرخ الشرجي وغيره من الأمراض التي تصيب فتحة الشرج.

ما هو الشرخ الشرجي؟

  • يُعد الشرخ الشرجي أو الشق الشرجي تمزق يحدث في نسيج الغشاء المخاطي هذا الجزء الرقيق الرطب الذي يعمل على تماسك وربط فتحة الشرج، وغالباً ما يكون السبب هو تصلب البراز أو أن يكون حجم البراز كبيراً أثناء حركة الأمعاء. عندما يحدث الشق الشرجي أو الشرخ الشرجي يشعر المصاب بألم شديد جداً ويصاحبه نزول دم عند القيام بالتغوط، كما قد يحدث تشنجات في العضلات الموجودة في نهاية فتحة الشرج.
  • تنتشر الشروخ الشرجية عند الأطفال الرضع ولكن هذا لا يمنع أن تصيب الإنسان في أي عمر. كثير من حالات الشرخ الشرجي تتحسن باستخدام أنواع تقليدية من العلاج مثل تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف ولكن هناك حالات متقدمة تحتاج لتناول الأدوية المخصصة لعلاج الشرخ الشرجي أو الخضوع لعملية جراحية، وفي هذه الحالة يجب أن يذهب المريض إلى دكتور متخصص في علاج الأمراض الشرجية مثل دكتور محمد صيرة أفضل دكتور لعلاج الشرخ.

ما هي أعراض الشرخ الشرجي؟

  • هناك أسباب كثيرة تقف وراء الإصابة بالشق الشرجي يخضع بعضها لأخطاء وقع فيها المريض والبعض الآخر يخضع لأسباب خارجة عن إرادته، ويمكن اعتبار الأشخاص المصابة أغلب الوقت بالإمساك هم أكثر المعرضين للإصابة بالشرخ الشرجي، حيث تحدث الإصابة أثناء القيام بعملية التغوط عندما يكون البراز حجمه كبير وقوامة غير لين، وكما أن الإمساك يقف وراء الإصابة بالشرخ الشرجي فالإسهال المستمر أيضاً يتسبب في التهابات في فتحة الشرج تؤدي إلى شرخ شرجي.
  • يتسبب كذلك الالتهاب في البول الناتج عن مرض كرون أو الإصابة بالتهاب القولون التقرحي إلى الإصابة بالشق الشرجي، كذلك فإن الإصابة بعدوى جنسية يمكنها أن تؤثر على المستقيم وبالتالي حدوث الشرخ الشرجي مثل أمراض الهربس التناسلي وداء الزهري. هناك أيضاً حالات إصابة بالشرخ الشرجي تنتج عن الولادة بالنسبة للنساء، وكذلك الإصابة بسرطان الشرج ومرض السُل والإصابة بفيروس نقص المناعة البشري. يحتاج العلاج من الشرخ الشرجي إلى البحث عن أفضل دكتور لعلاج الشرخ منطقتك أو البحث عن دكتور محمد صيرة على الإنترنت والذهاب إليه.

قبل الحديث عن أفضل دكتور لعلاج الشرخ دعونا نتعرف على أعراض الشرخ الشرجي وهي:

  • أعراض الشرخ الشرجي البسيطة:
  • ظهور شرخ واضح حول فتحة الشرج
  • ظهور نتوء صغير في الجلد بجانب الشرخ الشرجي
  • الشعور بألم شديد أثناء التبرز ويستمر بعد الانتهاء من التبرز.
  • ملاحظة دماء في البراز
  • تساقط دماء أثناء التبرز
  • أعراض الشرخ الشرجي المتقدمة:
  • الشعور بالألم الشديد أثناء الشعور بالرغبة في التغوط
  • حكة شديدة حول فتحة الشرج
  • ظهور ندبات غريبة في فتحة الشرج

برجاء متابعة السطور القادمة من المقال لمعرفة معلومات أكثر حول أفضل دكتور لعلاج الشرخ.

عملية الشرخ بالليزر:

إن إهمال علاج الشرخ الشرجي يتسبب في تطور الحالة وحدوث مضاعفات غير محببة للمريض، لذلك يجب التوجه لـ أفضل دكتور لعلاج الشرخ في المنطقة التي يعيش فيها المريض أو البحث عن دكتور محمد صيرة على الإنترنت والتوجه إليه فوراً لعلاج الشرخ الشرجي، فالإهمال قد يؤدي إلى تلوث الجرح والتهابه نظراً لوجوده في مجرى خروج البراز، ويقوم الطبيب المختص بصرف العلاج اللازم الذي يساعد على تخفيف الألم والتئام الجرح ولكن لو كانت الحالة صعبة فهناك علاج الشرخ بالليزر والتي تتميز بأنها غير مؤلمة ولا تأخذ وقتاً ويستطيع المريض ممارسة حياته بشكل طبيعي في اليوم الثاني من الجراحة.

برجاء قراءة باقي مقال أفضل دكتور لعلاج الشرخ لمعرفة المزيد حول الموضوع.

هل عملية الشرخ بالليزر مؤلمة؟

عملية الشرخ بالليزر من العلاجات الحديثة للإصابة بالشرخ الشرجي وهي لا تسبب ألماً بل بالعكس من أسهل الحلول لوضع علاج حاسم لهذا النوع من الإصابات، ويستطيع المريض ممارسة حياته بشكل طبيعي في اليوم التالي لإجراء عملية الشرخ بالليزر.

للمزيد من المقالات اضغط هنا و للحجز الان مع الدكتور محمد صيرة اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *