دكتور جراحة سمنة في القاهرة

دكتور جراحة سمنة في القاهرة دكتور محمد صيرة

دكتور محمد صيرة دكتور جراحة سمنة في القاهرة يتحدث عن السمنة:

  • السمنة مرض معقد ينطوي على كمية زائدة من الدهون في الجسم، وهي ليست مجرد مشكلة تجميلية، لكنها مشكلة طبية تزيد من خطر الإصابة بأمراض ومشاكل صحية أخرى، مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم وأنواع معينة من السرطان.
  • هناك العديد من الأسباب التي تجعل بعض الناس يجدون صعوبة في إنقاص الوزن، وعادة ما تنتج السمنة المفرطة عن عوامل وراثية وفسيولوجية وبيئية مقترنة بالنظام الغذائي والنشاط البدني وممارسة التمارين الرياضية.
  • الخبر السار هو أنه حتى فقدان الوزن البسيط يمكن أن يحسن أو يمنع المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة. يمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي صحي وزيادة النشاط البدني وتغييرات السلوك على إنقاص الوزن. تُعد الأدوية الموصوفة وإجراءات إنقاص الوزن خيارات إضافية لعلاج السمنة ويحتاج ذلك دكتور جراحة سمنة في القاهرة مثل دكتور محمد صيرة.

تعريف السمنة:

  • يُعرَّف الوزن الزائد والسمنة على أنهما تراكم غير طبيعي أو مفرط للدهون يمثل خطرًا على الصحة. يعتبر مؤشر كتلة الجسم (BMI) فوق 25 زائد الوزن، وأكثر من 30 يعانون من السمنة. نمت المشكلة إلى أبعاد وبائية  حيث يموت أكثر من 4 ملايين شخص كل عام نتيجة زيادة الوزن أو السمنة في عام 2017 وفقًا للعبء العالمي للمرض.
  • تستمر معدلات زيادة الوزن والسمنة في النمو عند البالغين والأطفال. من عام 1975 إلى عام 2016، زاد انتشار زيادة الوزن أو السمنة بين الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 5-19 عامًا بأكثر من أربعة أضعاف من 4٪ إلى 18٪ على مستوى العالم.
  • السمنة هي جانب واحد من العبء المزدوج لسوء التغذية، واليوم يعاني عدد أكبر من الناس من السمنة من نقص الوزن في كل منطقة باستثناء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وآسيا. كان الوزن الزائد والسمنة يعتبران مشكلة في البلدان ذات الدخل المرتفع فقط، وهما الآن في ارتفاع كبير في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، لا سيما في المناطق الحضرية. تعيش الغالبية العظمى من الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة في البلدان النامية، حيث كان معدل الزيادة أعلى بنسبة 30٪ من مثيله في البلدان المتقدمة.
  • تحتاج السمنة المفرطة إلى تدخل جراحي فوراً ويحتاج ذلك إلى دكتور جراحة سمنة في القاهرة لو كنت من سكانها، ولكن يمكنك التواصل مع دكتور محمد صيرة وهو دكتور جراحة سمنة في القاهرة، حتى لو لم تكن من سكان القاهرة.

أسباب السمنة:

السمنة مشكلة معقدة لها العديد من الأسباب. يحدث هذا عندما يتم تخزين السعرات الحرارية الزائدة في الجسم على شكل دهون. إذا كنت تستهلك كميات كبيرة من الطاقة، وخاصة الموجودة في الأطعمة الغنية بالدهون والسكر، ولا تستخدم كل الطاقة من خلال النشاط البدني، فسيتم تخزين الكثير من الطاقة الإضافية في الجسم على شكل دهون.

تابع السطور التالية لقراءة المزيد حول دكتور جراحة سمنة في القاهرة.

أضرار السمنة:

الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة ، مقارنة مع أولئك الذين يتمتعون بوزن صحي، هم أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض والظروف الصحية الخطيرة وتشمل التالي:

  1. ارتفاع ضغط الدم
  2. ارتفاع كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، أو انخفاض كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة، أو ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية (دسليبيدميا).
  3. داء السكري من النوع الثاني.
  4. مرض القلب التاجي
  5. سكتة دماغية
  6. أمراض المرارة
  7. هشاشة العظام “انهيار الغضاريف والعظام داخل المفصل”.
  8. توقف التنفس أثناء النوم ومشاكل التنفس.
  9. أنواع عديدة من السرطان.
  10. تدني جودة الحياة.
  11. بعض الأمراض النفسية مثل الاكتئاب والقلق

تابع المقال لمعرفة المزيد عن دكتور جراحة سمنة في القاهرة والدكتور محمد صيرة.

تشمل العلاجات الشائعة لزيادة الوزن والسمنة فقدان الوزن من خلال الأكل الصحي وزيادة النشاط البدني وإجراء تغييرات أخرى على عاداتك المعتادة. قد تساعد برامج إدارة الوزن بعض الأشخاص على إنقاص الوزن أو عدم استعادة الوزن المفقود. بعض الأشخاص الذين يعانون من السمنة غير قادرين على إنقاص الوزن الكافي لتحسين صحتهم أو غير قادرين على الحفاظ على الوزن الزائد. في مثل هذه الحالات ، قد يفكر الطبيب في إضافة علاجات أخرى، بما في ذلك أدوية إنقاص الوزن أو أجهزة إنقاص الوزن أو جراحة السمنة.

يوصي الخبراء بفقدان 5 إلى 10 بالمائة من وزن الجسم خلال الأشهر الستة الأولى من العلاج. إذا كان وزنك 200 رطل، فهذا يعني خسارة أقل من 10 أرطال. قد تفقد من 5 إلى 10 في المائة من وزنك.

إن أفضل الطرق لعلاج السمنة عندما تكون سمنة مفرطة جداً هو الخضوع لجراحة السمنة عند طبيب متمكن وخبير مثل دكتور محمد صيرة، وهو دكتور جراحة سمنة في القاهرة ولكن إن كنت غير مقيم في القاهرة فبإمكانك التواصل معه للحصول على الاستشارة الطبية اللازمة وتحديد موعد معه يناسبك لأنه أفضل دكتور جراحة سمنة في القاهرة.

للمزيد من المقالات اضغط هنا و للحجز الان مع الدكتور محمد صيرة اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *