علاج البواسير الخارجية في يوم واحد

علاج البواسير الخارجية في يوم واحد دكتور محمد صيرة الان

الان يمكن علاج البواسير الخارجية في يوم واحد:

لا تشكل البواسير مرضاً خطيراً يهدد حياة الإنسان، ولكنها من الأمراض التي تجعل الإنسان غير قادر على ممارسة حياته بأريحية، فهي تتسبب في الإحساس الدائم بالألم في منطقة المستقيم وفتحة الشرج، كذلك لو تم إهمالها فسوف يصل الإنسان إلى مراحل متقدمة قد تؤدي إلى حدوث نزيف دموي، وفي الوقت الذي كان علاج البواسير أمراً صعباً ويأخذ كثير من الوقت أصبح علاج البواسير الخارجية في يوم واحد.

ما هي البواسير الخارجية؟

يقول دكتور محمد صيرة أن البواسير الخارجية ما هي إلا انتفاخ في الأوردة الدموية المحيطة بمنطقة الشرج، وأن هذه الإصابة تتزامن معها بعض الأعراض الأخرى التي تختلف من فرد لآخر، وأن البواسير الخارجية ما هي إلا وضع صحي قد يصيب الإنسان نتيجة لمروره بمشاكل في جهازه الهضمي خاصة الإصابة بالإمساك وبذل المجهود أثناء عملية الإخراج أو الجلوس لفترات طويلة بسبب طبيعة العملي المكتبي.

وحسب دكتور محمد صيرة، فإن البواسير لها أنواع ولكننا بصدد الحديث عن البواسير الخارجية اليوم، فنرجو أن تكملوا قراءة السطور التالية لمعرفة علاج البواسير الخارجية في يوم واحد.

ما هي أعراض البواسير الخارجية؟

هناك أعراض مختلفة لمرض البواسير الخارجية منها:

  • الشعور بالحكة في منطقة ما حول فتحة الشرج
  • الشعور بالألم في منطقة حول فتحة الشرج
  • وجود نتوءات أو انتفاخات حول منطقة الشرج يميل لونها إلى اللون الأزرق أو البنفسجي
  • نزول الدم واختلاطه بالبراز
  • الإحساس بحرقان في الشرج

ويقول الدكتور محمد صيرة أن أعراض البواسير الخارجية تتشابه مع أعراض البواسير الداخلية وإن كانت أكثر وضوحاً وألماً من الأولى، وبشكل عام يجب النتباه إلى مثل تلك الأعراض وعدم الإهمال عند ملاحظتها.

هناك المزيد من المعلومات حول علاج البواسير الخارجية في يوم واحد، فبرجاء الاستمرار في قراءة المقال.

ما هو شكل البواسير الخارجية؟

  • أحياناً يفرق البعض بين البواسير الخارجية عند النساء والبواسير الخارجية عند الرجال، ولكن الحقيقة هي إن شكل البواسير الخارجية عند النساء لا تختلف عن شكل البواسير الخارجية عند الرجال، وبإمكانكم تبين صحة الأمر من الاطلاع على صور البواسير الخارجية عند الرجال والنساء المتوفرة عبر الإنترنت.
  • غالباً ما تُصاب النساء بالبواسير بسبب العديد من العوامل التي قد تجل المرأة عُرضه أكثر للإصابة بمرض البواسير الخارجية، ويؤكد دكتور محمد صيرة أنه من المهم ان تهتم النساء بصحتهم الجسدية خاصة أثناء الحمل وبعد الولادة وأن لا يغفلوا أي أعراض يشعرون بها، فمن المهم التوجه إلى الطبيب المختص لدفع أي شك بعيداً او للحصول على التشخيص السليم والعلاج المناسب. كذلك سيكون من المهم اتباع إرشادات الطبيب، فعلى الرغم من أن البواسير ليست مريحة ولكنها غير ضارة أو مميتة، وهذا يجب أن يجعلك هادئاً وأنت تتعامل مع حالتك وتحصل على العلاج المناسب بعد أن تصل إلى الدكتور الذي يمتلك الخبرة الكافية لتقديم العلاج المناسب والذي لا يجعلك تدور في دوائر مفرغة دون الوصول إلى الحل الحاسم والنهائي والسريع، لأن الآن أصبح علاج البواسير الخارجية في يوم واحد من خلال إجراء جراحة الليزر لعلاج البواسير.

نتمنى أن تقرأ السطور التالية لمعرفة المزيد عن علاج البواسير الخارجية في يوم واحد.

ما هي مدة علاج البواسير الخارجية؟

  • بالنسبة لتحديد مدة علاج البواسير الخارجية، فمن الصعب تحديد المدة بشكل دقيق لأنها قد تظهر وتختفي وحدها دون تدخل طبي، وهناك أيضاً العديد من العلاجات المنزلية البسيطة في المراحل الأولى من الإصابة بالبواسير الخارجية الحادة التي قد تحتاج إلى وقت طويل من أجل الشفاء منها وعلاجها تماماً، فهي حالة قد تستغرق أسابيع في بعض الحالات ويصحبها بعض الأعراض المؤلمة كذلك.
  • هناك طرق متعددة لعلاج البواسير الخارجية منها الخضوع للعلاجات الطبية التقليدية في حالة كانت خفيفة مثل تناول الأطعمة التي تحتوي على ألياف، واستخدام الكريمات العلاجية التي لا تتطلب وصفة طبية من طبيب مختص بشرط احتوائها على هايدروكورتيزون، وكذلك استخدام الكمادات الدافئة على مكان الإصابة لمدة عشرة دقائق ثلاث مرات يومياً، وتناول المسكنات مثل الآيبوبروفين والبارسيتامول.
  • أما في حالة كانت البواسير الخارجية حادة فيجب أن تلجأ لطبيب مختص مثل الدكتور محمد صيرة الذي يعد من أهم أطباء علاج البواسير في مصر ومتخصص في علاج البواسير الخارجية من خلال الجراحة العامة مثل عملية الاستئصال الجزئي للبواسير الخارجية الذي يتم تحت تأثير التخدير الموضعي أو الاستئصال الكلي للبواسير الخارجية الذي يتم تحت تأثير التخدير الكامل.

أعتقد الآن قد ذكرنا كل ما ترغبوا في معرفته حول علاج البواسير الخارجية في يوم واحد.

للمزيد من المقالات اضغط هنا و للحجز الان مع الدكتور محمد صيرة اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *